العودة   منتدى قلوب > منتديات بنات > العناية بالبشرة والجسم
اجعل كافة الأقسام مقروءة

العناية بالبشرة والجسم منتدى متخصص للعناية بالبشرة و الجسم للحصول على جسم حرير و ناعم و بشرة صحية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-22-2016, 03:49 PM   #1
نور المشعة
قلب مبدع بكل المعاني
 
الصورة الرمزية نور المشعة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,891
معدل تقييم المستوى: 16
نور المشعة متالقنور المشعة متالقنور المشعة متالقنور المشعة متالقنور المشعة متالقنور المشعة متالق
افتراضي 7 أسرار جمالية مدهشة من بلاد المغرب

لكل بلد أسراره الجمالية الخاصة، والتي يتوارثها جيل بعد جيل، ودائمًا ما تجد تلك النصائح والأسرار القديمة عشاق لها لتعود من جديد إلى عالم الجمال. بلاد المغرب هي إحدى بلدان شمال أفريقيا، والتي تعرف بنشأتها في حضن الطبيعة والجبال العالية التي تجتاح الصحراء. كما تمتلئ مدنها القديمة بالعديد من المكونات الساحرة التي وهبتها الطبيعة لتستخدمها النساء المغربيات في العناية بجمالهن منذ القدم وحتى الآن.
اكتشفي أهم 7 أسرار جمالية تخفيها النساء المغربيات.

1- زيت الأركان المغربي

يُعرف زيت الأركان بالذهب الأسود، لما له من فوائد صحية وجمالية متعددة رغم ندرة الحصول عليه، وأيضًا نسبةً إلى لونه الأسود الداكن. وقد استخدمت نساء المغرب زيت الأرغان على مدى قرون للحفاظ على نضارة بشرتهن، كما كان يُستخدم لعلاج بعض المشكلات الجلدية كالحكة، والجفاف. يُعرف زيت الأزغان كذلك بخواصه المضادة للشيخوخة، علاج حب الشباب وإزالة الخطوط البيضاء وعلامات التمدد.
2- الطمي المغربي

من أشهر المكونات الطبيعية التي شاع استخدامها مؤخرًا على نطاق واسع في عالم الجمال والعناية بالبشرة هو الطمي المغربي، والذي يُعرف بإسم غاسول أو راسول. يلعب الطمي دور أساسي في تنظيف البشرة وتنقيتها من السموم، كما يستخدم في تحضير العديد من وصفات تنظيف وتنقية الجسم من السموم أيضًا. يحتوي الطمي المغربي على نسبة هائلة من الأملاح المعدنية منها السليكا، الماغنسيوم، البوتاسيوم والكالسيوم. يخلط مسحوق طمي الراسول مع زيت زهر البرتقال أو ماء الورد للحصول على خليط متجانس يستخدم على الجلد ليساعد على إزالة السموم والفضلات وتجديد خلايا البشرة.
3- زيت الورد

زيت الورد هو زيت فاخر تم استخلاصه من الزهرة الدمشقية، أو الأزهار المغربية. ويعد من الزيوت العطرية الأساسية التي تستخدم في العلاجات الطبيعية ليساعد على التخلص من الإجهاد وتهدئة الأعصاب. إلى جانب ذلك، فهو مكون رائع يعيد إلى البشرة نضارتها ونعومتها الطبيعية. كما أنه مناسب تمامًا للبشرة الجافة والحساسة، ويساعد أيضًا على العناية بالبشرة الناضجة. ماء الورد، هو مكون ثانوي من زيت الورد، كما يستخدم كمنظف ومرطب للبشرة.
4- الحمام المغربي

يعرف الحمام المغربي كنوع من الحمامات العامة والتي تحتوي على غرفة للبخار وحوض للاستحمام وتنظيف البشرة، والذي يلعب دور هام في الروتين الخاص للشعب المغربي حتى اليوم. يقوم أهالي المغربي بزيارة الحمام المغربي مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على علاجات الجسم الطبيعية والتي تشتمل على التنظيف، إزالة السموم، تدليك الجسم والحمامات العطرية. يعرف الحمام المغربي بخواصه الرائعة لعلاج الآلام، وتجديد طاقة الجسم، كما يساعد على تنعيم البشرة، تنشيط الدورة الدموية، وتقوية الجهاز المناعي.
5- الصابون الأسود

وهو بحق منتج سحري نشأ في غرب أفريقيا، ولكن يستخدم بشكل شائعة في بلاد المغرب. يحتوي الصابون الأسود على نسبة هائلة من فيتامين E، والذي يعرف بخواصه المضادة للجراثيم والميكروبات، كما يساعد على إصلاح تلف البشرة. يساعد الصابون الأسود على تنظيف البشرة بعمق لتصبح أكثر نعومة، كما يساعد على تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
6- العلاجات العطرية

على الرغم من استخدام العلاجات العطرية في العديد من البلدان، إلا أن المغرب هي واحدة من أقدم البلاد التي اكتسبت فيها شعبية كبيرة. مع الزيوت العطرية كزيت الورد، وزيت البابونج المهدئ، وزيت السرو، يقوم المختصون بتدليك الجسم بشكل جيد للإستفادة من خواص الزيوت الطبية، إلى جانب علاج مشكلات الشعر والبشرة وتحسين الحالة المزاجية.
7- زبدة الشيا

قبل استخدام زبدة الشيا في تحضير الكريمات وأنواع اللوشن المختلفة، استُخدمت في بلاد أفريقيا للعناية بالبشرة والشعر بشكل طبيعي. فتساعد على تنعيم بشرة الوجه والجسم بشكل فعّال، كما تعمل على تغذية فروة الرأس وحمايتها من الجفاف.
__________________
نور المشعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملح .. أسرار جمالية للعناية بالبشرة نور المشعة العناية بالبشرة والجسم 4 04-13-2016 01:57 PM



الساعة الآن 07:44 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظه - منتدى قلوب

كل المشاركات المطروحه تعبر عن رأي صاحبها لاعلاقه لإداره قلوب بها لانها وجهه نظر شخصيه تقتصر على صاحبها.

الاستضافة السعودية - استضافة سعودية - شات - شات سعودي - شات كتابي - شات خليجي -

شات الجوال - شات للجوال - شات جوال - شات الجوال الكتابي - شات جوال كتابي - شات الجوال الخليجي -

شات جوال خليجي - شات كتابي للجوال - شات الخليج للجوال - شات جوال خليجي - شات خليجي للجوال - شات -

شات الشله - الشله - شات - شات الود - الود - شات